احصل على أفضل تصميم متجر إلكتروني منصة سلة من تركس ستور

يعد تصميم متجر إلكتروني من منصة سلة جانبًا حاسمًا في أي نشاط تجاري يرغب في بيع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت، حيث شهدت التجارة الإلكترونية ازدهارًا بالغًا في الآونة الأخيرة، وأصبح التسوق عبر الإنترنت في ذاته علامة مميزة على مواكبة هذا التطور.

حجم انتشار التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

تصميم متجر إلكتروني منصة سلة

لقد شهدت السنوات الأخيرة انتشارًا واسعًا في التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية نتيجة عدد السكان المتزايد بسرعة، بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى:

  • زيادة عدد مستخدمي الإنترنت

أحد العوامل الرئيسية التي تدفع نمو التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية هو العدد المتزايد لمستخدمي الإنترنت.

وبحسب الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات، بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في الدولة 34.8 مليون في عام 2020، بنسبة انتشار بلغت 89٪، أدى هذا المعدل المرتفع إلى إنشاء سوق كبير لشركات التجارة الإلكترونية للاستفادة منها.

  • تشجيع الحكومة على التجارة الإلكترونية

تتخذ حكومة المملكة العربية السعودية أيضًا خطوات لدعم نمو التجارة الإلكترونية، حيث استثمرت الحكومة في البنية التحتية والتكنولوجيا لدعم التسوق عبر الإنترنت.

كما أدخلت سياسات لتشجيع الشركات على تبني التجارة الإلكترونية، ويشمل ذلك تقديم حوافز ضريبية للشركات التي تمتلك متاجر إلكترونية فضلًا عن إنشاء إطار قانوني لدعم التجارة الإلكترونية في الدولة.

  • ظهور المزيد من المتاجر الإلكترونية

كما ساعد ظهور عدد من شركات التجارة الإلكترونية المحلية على انتشار الفكرة في المملكة العربية السعودية.

حيث تمكنت هذه الشركات من الاستفادة من الطلب المتزايد على التسوق عبر الإنترنت في البلاد وتمكنت من الحصول على حصة سوقية كبيرة.

ومن المتوقع أن يستمر نمو سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية في السنوات القادمة، حيث يتجه المزيد والمزيد من المستهلكين إلى التسوق عبر الإنترنت.

وفقًا لتقرير صادر عن شركة الاستشارات Kearney، تجاوز حجم سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية 20 مليار دولار عام 2020، وهذه زيادة كبيرة عن حجم سوق التجارة الإلكترونية البالغ 6 مليارات دولار في عام 2015.

لماذا تحتاج إلى متجر إلكتروني؟

إن امتلاك متجر على الإنترنت مصمم جيدًا يمكن أن يفيد عملك بشكل كبير ويساعدك على التميز في هذا السوق المزدحم.

وإليك أهم الأسباب التي تجعل من الضروري الحصول على تصميم متجر إلكتروني منصة سلة:

  • تحسين تجربة المستخدم

أحد الأسباب الرئيسية لامتلاك متجر إلكتروني جيد التصميم هو أنه يعمل على تحسين تجربة المستخدم لعملائك بشكل كبير.

موقع الويب المصمم جيدًا سهل التصفح وجذاب بصريًا وسهل الاستخدام، يسهل على العملاء العثور على ما يبحثون عنه وإتمام عملية الشراء.

من ناحية أخرى قد يكون موقع الويب السيئ التصميم مربكًا ومحبطًا للعملاء، مما قد يؤدي إلى تركهم للموقع دون إجراء عملية شراء.

  • زيادة الزيارات والمبيعات

سبب مهم آخر لامتلاك متجر إلكتروني جيد التصميم هو أنه يمكن أن يساعد في زيادة التحويلات والمبيعات.

إن موقع الويب الذي يسهل التنقل فيه والذي يحتوي على عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرص قيام العميل بالشراء.

يساعد موقع الويب المصمم جيدًا أيضًا على بناء الثقة والمصداقية مع العملاء، مما قد يؤدي أيضًا إلى زيادة المبيعات.

  • تحسين محركات البحث

عندما يتم تصميم المتجر الإلكتروني جيدا، من المتوقع أن يساعد أيضًا في تحسين تصنيفات محرك البحث لديك.

حيث تأخذ محركات البحث في الاعتبار تجربة المستخدم لموقع الويب عند تحديد ترتيبه، ومن المرجح أن يحتل موقع الويب الذي يسهل التنقل فيه ولديه بنية هيكلية واضحة ومتوافق مع الجوّال مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث.

  • توافق التصميم مع الجوالات

جانب آخر مهم لمتجرك على الإنترنت هو أنه يجب أن يكون مناسبًا للجوّال، مع الاستخدام المتزايد للأجهزة المحمولة لتصفح الإنترنت.

حيث أصبح من الأهمية بمكان أن يكون موقع الويب الخاص بك مُحسَّنًا للأجهزة المحمولة، إذ يضمن الموقع المتوافق مع الجوّال وصول العملاء بسهولة إلى المتجر الإلكتروني وإجراء عمليات شراء من أجهزتهم المحمولة.

  • بناء العلامة التجارية

يمكن لمتجرك الإلكتروني أن يساعد أيضًا في بناء علامتك التجارية وتأسيس عملك كبائع تجزئة عبر الإنترنت يتمتع بالمصداقية والسمعة الطيبة.

يمكن أن يساعد موقع الويب المصمم جيدًا في نقل الشعور بالاحترافية والجدارة بالثقة، مما قد يفيد عملك بشكل كبير على المدى الطويل.

تصميم متجر إلكتروني منصة سلة
تصميم متجر إلكتروني منصة سلة

كيف تساعدك منصة سلة على تصميم متجر إلكتروني احترافي؟

يعد تصميم متجرك عبر الإنترنت مع منصة سلة أمرًا بالغ الأهمية لنجاحه، يمكن أن يساعدك مصمم الويب المحترف مثل سلة في إنشاء موقع ويب يلبي المعايير المطلوبة.

لدى منصة سلة العديد من الخبراء الذين لديهم معرفة واسعة بما يلزم لإنشاء متجر إلكتروني احترافي لأجلك، ويمكنك التعرف على الأسس الذين يعتمدون عليها قبل إنشاء المتجر كما يلي:

  • فهم الحاجة الأساسية للعملاء

قبل البدء في تصميم المتجر، يجب التأكد من فهم الحاجة الأساسية للعملاء الذين سيشترون من المتجر، كي يتم تصميم المتجر بشكل مناسب لهم.

  • التخطيط الجيد

يجب تخطيط المتجر بشكل جيد، من خلال تحديد الصفحات الأساسية، والإضافات التي يجب إضافتها، والإضافات التي يمكن تجاهلها، كي يتم تصميم المتجر بشكل مناسب.

  • التصميم الجذاب

من المهم استخدام التصميم الجذاب لتجعل المتجر غنيًا، كما يجب التأكد من أن التصميم يجعل العملاء يشعرون بالثقة وأنهم يمكنهم الشراء منه بأمان.

  • الإضافات الضرورية

يجب تضمين الإضافات الضرورية مثل خدمات الشحن وسياسة الإرجاع والاستبدال، كي يتم تنفيذ الطلبات مع ضمان تسليمها للعملاء في الوقت المحدد وفي حالة جيدة.

  • تكامل بوابة الدفع

يعد دمج بوابة الدفع أمرًا ضروريًا لمتجرك الإلكتروني حيث سيسمح لعملائك بإجراء مدفوعات عبر الإنترنت بأمان.

  • تحديد المجال والاستضافة

يعد تسجيل اسم المجال niche واستضافة موقع الويب Domain على خادم موثوق أيضًا خطوة مهمة لإنشاء متجر إلكتروني احترافي.

  • التسويق وتحسين محركات البحث (SEO)

ستساعد إستراتيجية التسويق وتحسين محركات البحث الجيدة في جلب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وزيادة المبيعات.

يتضمن ذلك إنشاء استراتيجية محتوى، وبناء روابط خلفية، والإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.

لماذا تختار برمجة قوالب سلة من تركس ستور؟

يوفر متجر تركس ستور عرضًا رائعًا على تصميم متجر إلكتروني منصة سلة بقيمة 499 ريال فقط، وإذا كنت ترغب في التعرف على أسباب اختيار العملاء لمتجر تركس ستور يمكنك إلقاء نظرة على الأسباب التالية:

  • تركس ستور لديه خبرة عميقة في هذا المجال حيث قدم تصميمًا لأنواع عديدة من المتاجر الإلكترونية التي أثبتت نجاحًا باهرًا على المستوى العالمي.
  • يضم فريق العمل مجموعة من خيرة المصممين والمبرمجين.
  • يوفر المتجر دعم فني يمتد طيلة أسبوع بعد انتهاء الخدمة.
  • يعمل على ضبط إعدادات تتبع العملاء بالشكل الكامل على المتجر.
  • يقدم ربط جميع خدمات جوجل، بالإضافة إلى ربط جميع خدمات سوشال ميديا.
  • يقوم تركس ستور بتوثيق دومين المتجر مع جميع المنصات إعلانيا، بالإضافة إلى ضبط جميع إعدادات الخدمة.
  • يهتم الفريق بمراجعة العمل وتقديمه في الموعد المحدد بدون تأخير.

في الختام ينبغي القول إن الاستثمار في تصميم متجر إلكتروني منصة سلة بشكل احترافي يعتبر قرارًا تجاريًا ذكيًا لأي شركة تتطلع إلى النجاح في التجارة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إبحث هنا