برامج أوتوديسك للتصميم المعماري – مميزات عديدة وتفعيل مدى الحياة

برامج أوتوديسك هي برامج هندسية خاصة بالتصميم المعماري والبناء قامت شركة أوتوديسك بصناعتها وتطويرها، تلك الشركة العملاقة التي تأسست في عام 1982 على يد جون ووكر في الولايات المتحدة الأمريكية بالتحديد في ولاية كاليفورنيا.

قامت الشركة بتصنيع عدد من البرامج العملاقة في التصميم والبناء والمعمار، لذا تعال معي من خلال هذا المقال لكي تتعرف عزيزي القارئ على أهم هذه البرامج وكيفية الحصول عليها، ليس بالسعر الطبيعي والذي يعد كبيرًا، ولكن سأوفر لك طريقة الحصول عليها بسعر رمزي وبسيط جدا من خلال واحد من أفضل المتاجر.

برامج أوتوديسك

نتحدث هنا عن شركة عالمية وهي شركة أوتوديسك المختصة في مجال البرمجيات وصناعة المنتجات والبرامج الخاصة بالبناء والمعمار والهندسة. يوجد مكاتب وفروع لدى الشركة في العديد من دول العالم وذلك نظرا لنجاحها الكبير وتطورها المستمر بداية من تأسيسها على يد جون ووكر الذي شارك في تأليف الإصدارات الأولى من برنامج أوتوكاد

يتم استخدام برامج الشركة من قبل المهندسين المعماريين والمصممين من كل مكان في العالم. ولا سيما برنامج الأوتوكاد والذي يعد البرنامج الأهم والأكثر استخداما من بين كل منتجات وصناعات الشركة.

تم استخدام برامج أوتوديسك في العديد من المجالات والمشاريع الكبيرة حول العالم. مثل مركز التجارة العالمي وغيرها الكثير من المشاريع والمباني العملاقة.

تقوم الشركة الآن بتطوير عدد من البرامج المميزة في مختلف مجالات الهندسة والمعمار وكذلك مجالات الترفيه وذلك عن طريق إضافة الرسوم المتحركة والتصميمات المميزة للألعاب وكذلك المؤثرات البصرية في الأفلام العالمية.

برامج أوتوديسك من تركس
برامج أوتوديسك من تركس

أهم برامج أوتوديسك

لا يقتصر دور الشركة على برنامج الأوتوكاد والذي يعد الأشهر والأكثر استخدامًا. بل قامت بتصنيع وتطوير بعض البرامج العملاقة الأخرى. وهنا في السطور القادمة سأتحدث بشكل سريع عن أهم هذه البرامج، ولا تقلق ستعرف معي كيفية الحصول على الإصدارات الأصلية والنسخ الكاملة لهذه البرامج بسعر رمزي وأقل من السعر الأصلي بكثير.

  • برنامج الأوتوكاد والذي يعد من أهم وأشهر تطبيقات الهندسة والمعمار، حيث يحتوي على الأبعاد الثنائية والثلاثية وبذلك يمكن تصميم الرسومات الهندسية والأبعاد باستخدام الأسطح والمواد الصلبة والكائنات الشبكية. كما يمكن مقارنة الرسومات وإضافة الكتل وإنشاء الجداول وغيرها الكثير من خلال هذا البرنامج.
  • برنامج إنفنتر وهو واحد من برامج أوتوديسك المميزة حيث عملت الشركة على تطويره بشكل كبير، وهو برنامج متخصص في التصميمات الميكانيكية ويتم اللجوء إليه في الكثير من المشاريع.
  • برنامج ميكانيكال ديسك توب وهو برنامج مميز للغاية. حيث يمكن استخدامه في التصميم الميكانيكي ويتميز بالابتكار وسهولة الاستخدام.
  • برنامج Civil 3D وهو برنامج تصميم هندسي مدني قوي جدًا في تصميم المشاريع المدنية ثلاثية الأبعاد، وذلك مثل تصميم الطرق والكباري وغيرها من المشاريع المدنية الكبيرة والعملاقة.
  • برنامج Autodesk Maya وهو خاص بإنشاء الرسومات ثلاثية الأبعاد ولذا يتم استخدامه في السينما والتصميم المعماري وكذلك ألعاب الفيديو.
  • برنامج Mudbox والذي يستخدم في النحت والرسومات ثلاثية الأبعاد وإنشاء الشخصيات والبيئات المختلفة.
  • برنامج ريفيت والذي يعد له أهمية كبيرة في التنسيق ما بين مختلف الاختصاصات الهندسية، حيث يعد برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد.

هذه هي أهم برامج أوتوديسك العملاقة التي صنعتها وطورتها الشركة. وما زالت هناك محاولات لتطويرها بشكل أكبر من أجل التسهيل على المصممين والمهندسين وبالتالي تطوير المعمار والبناء بشكل عام.

كيفية شراء برامج Autodesk بأقل التكاليف

ليس من الضروري شراء كل برامج الشركة. بل يمكنك تحميل البرنامج الذي تود استخدامه فقط مثل برنامج الأوتوكاد أو غيره.
توفر الشركة نسخ مجانية من برامجها ولكن خدماتها محدودة فلن تتمكن من العمل بشكل احترافي لا سيما في هذا المجال الذي يحتاج للاحترافية والعديد من الأدوات العملاقة.

إذا كنت تود شراء هذه البرامج فلا تلجأ بشكل مباشر لشرائها من الشركة. حيث أنها ستكلفك الكثير من المال. لذا من خلال السطور القادمة ستتعرف معي على أفضل طريقة يمكنك بها شراء هذه النسخ بأقل التكاليف.

متجر تركس يوفر برامج أوتوديسك بسعر بسيط جدا مقارنة بالسعر الطبيعي والرسمي. لذا يمكنك الحصول على التفعيل الرسمي من المتجر للاستفادة بكل مميزات البرامج.

شراء برامج اوتوديسك
شراء برامج اوتوديسك

فيما يلي أهم المميزات التي ستستمتع بها بعد شراء النسخة الرسمية من البرامج من تريكس ستور:

  • البرامج موجودة بالكامل بالتحديثات الأخيرة لعام ٢٠٢٢ و ٢٠٢٣.
  • يتم تنشيط البرامج مدى الحياة وليس لمدة من الوقت. لذا ستقوم بالدفع مرة واحدة فقط لا أكثر ومن ثم يمكنك الاستمتاع بكل البرامج بدون أي قيود.
  • البرامج متوافقة مع معظم أجهزة الكمبيوتر، كما أنها متوافقة مع أنظمة التشغيل المختلفة.
  • حماية كاملة من الفيروسات. حيث أن البرامج آمنة تماما مع الحفاظ على خصوصية المستخدم والبيانات الشخصية وكذلك التصميمات التي يتم العمل عليها.
  • يوجد ضمان لمدة ٦ أشهر كاملة على التحديثات الخاصة بالمنتج.

هذه هي أهم المميزات المتوفرة في النسخة المدفوعة من برامج أوتوديسك ولذا تعد برامج لا غنى عنها في وقتنا هذا ولا سيما هو وقت التطوير والمعمار.

إذا كنت مهندس معماري أو مدني أو كنت مصمم وتريد أن تسهل من عملك بشكل كبير وتوفر الوقت والجهد، فإن الاعتماد على مثل هذه البرامج ضروري للغاية. وإذا كنت لا تملك الخبرة الكافية للتعامل معها فيوجد العديد من الدورات المجانية والمدفوعة عبر الإنترنت ستعلمك من الصفر وحتى الاحتراف.

قم الآن بالدخول للمتجر ومتابعة خطوات التفعيل. حيث سيصلك إيميل عبر البريد الإلكتروني يمكنك من خلاله تفعيل أحد البرامج أو جميع برامج أوتوديسك والتكاليف بسيطة للغاية مقارنة بالأسعار الرسمية. كما أن عملية الدفع تتم مرة واحدة وليس اشتراك شهري أو سنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إبحث هنا