TRx Blog

برامج أوتوديسك – Autodesk ثورة في عالم التصميم والهندسة

برامج اوتوديسك – Autodesk هي مجموعة من الأدوات الحيوية في عالم التصميم والهندسة، حيث تحتاج هذه المجالات إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل كبير، ومن بين الأدوات العديدة التي تستخدم في هذا العالم المتطور، تأتي برامج أوتوديسك كأحدث البرامج الهندسية والتصميمية المستخدمة في العالم.

ما هي برامج أوتوديسك – Autodesk؟

تأسست شركة أوتوديسك في عام 1982، وكانت تقدم في بدايتها برامج الرسم الهندسي بشكل أولى، ولكن مع مرور السنوات وتطور التكنولوجيا، أصبحت برامج أوتوديسك تشمل العديد من التخصصات المختلفة مثل التصميم الهندسي والمعماري والصناعي والإنشائي والإلكتروني والإعلامي.

ومن أبرز البرامج التي تقدمها أوتوديسك:

وعلى مر السنين شهدت برامج أوتوديسك تطورًا كبيرًا فيما يتعلق بالأداء والوظائف والميزات، وذلك بفضل التقنيات الجديدة والمستمرة التي تستخدم في تطوير البرامج.

حتى أصبحت برامج أوتوديسك أداة ضرورية في عالم التصميم والهندسة، إذ تستخدم في العديد من المشاريع والصناعات المختلفة، مثل الهندسة المدنية والمعمارية والتصميم الصناعي وتصميم السيارات والطيران، ناهيك عن الأفلام والألعاب الإلكترونية والكثير من المجالات الأخرى.

 كيف تساعد برامج أوتوديسك في الأعمال؟

ما هي برامج أوتوديسك؟
ما هي برامج أوتوديسك؟

بفضل برامج أوتوديسك أصبح من الممكن توفير الوقت والجهد بشكل ملحوظ في عملية التصميم، حيث تمكن المصممون والمهندسون من إنشاء مخططات مفصلة ونماذج ثلاثية الأبعاد بدقة عالية، كما قاموا بتحديد المشاكل المحتملة وإيجاد حلول لها قبل البدء في عملية الإنتاج.

على سبيل المثال يمكن استخدام برنامج AutoCAD لتصميم مخططات المباني والمنشآت الهندسية، حيث يمكن للمصمم إنشاء الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد بسرعة ودقة عالية، بينما يستخدم برنامج Revit في تصميم المباني والمنشآت الهندسية بشكل متكامل.

ويمكن أيضا استخدام برنامج Fusion 360 في تصميم المنتجات الصناعية، بينما يتم الاعتماد على برنامج 3ds Max في تصميم الأفلام والألعاب الإلكترونية مما يساعد على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للشخصيات والمناظر.

برنامج Civil 3D كذلك يمكن استخدامه في تصميم الطرق والجسور والمنشآت الهندسية الأخرى، حيث يمكن إنشاء مخططات مفصلة للمشاريع.

وفيما يلي نستعرض بعض برامج الاوتوديسك المتاحة على متجر تركس ستور مع توضيح أهم مميزاتها واستخداماتها:

أولا: برنامج اوتوكاد

برنامج اوتوكاد يعتبر أداة مهمة في العديد من المجالات خاصة الهندسة المعمارية وغيرها من المجالات ذات الصلة بها، حيث يسمح هذا البرنامج بتصميم الهياكل افتراضيًا ومشاركتها مع المصممين الآخرين.

يمكن الاعتماد عليه في تنفيذ الرسومات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد، مع العديد من المميزات منها:

تركس ستور يوفر برنامج اوتوكاد لمدة سنة كاملة بقيمة 169 ر.س من هنا Autodesk AutoCAD.

ثانيًا: برنامج مايا

لقد كتبت برامج Autodesk بنفسها اسمًا بارزًا في عالم التصميم الهندسي على الكمبيوتر، ولكنها في الوقت نفسه أثبتت كفاءتها في صنع الأفلام والأنيميشن.

ظهر هذا من خلال برنامج مايا التي تستخدمه أفلام هوليوود في إنشاء أفلامها أثناء إنتاج محاكاة ثلاثية الأبعاد، حيث استخدم مايا في إنشاء أشهر الأفلام العالمية مثل Avatar.

يسمح البرنامج للمصممين ورسامي الانيميشن بالوصول إلى مجموعة رائعة من الأدوات التي تساعد على إنشاء التأثيرات البصرية بجودة عالية لتنفيذ عروض واقعية للشخصيات والبيئات المختلفة.

برنامج مايا متوفر الآن على متجر تركس ستور Autodesk Maya بقيمة 145 ر.س لمدة سنة كاملة.

ثالثًا: برنامج ريفيت

تطبيق ريفيت يستخدم من قبل العديد من المحترفين بهدف إدارة تصميم المباني وغيرها مما يتعلق بأعمال الهندسة الإنشائية والكهربائية والميكانيكية.

والمميز في هذا التطبيق أنه برنامج رباعي الأبعاد، وهذا يعني أنه يسمح بتصميم مكونات المبنى بنظام ثلاثي الأبعاد لكنه يضيف إمكانية إدراج العناصر التوضيحية بشكل ثنائي الأبعاد.

يمكن للمصممين والمهندسين استخدام هذا البرنامج أثناء مراحل الإنشاء المختلفة بداية من الفكرة إلى التنفيذ ومرورًا بالتصميم، حتى أنه قادر على التخطيط لمراحل الصيانة والهدم أيضا.

ليس هذا وحسب بل يقدم أيضا العديد من المزايا التي تجعل من السهل على مستخدميه رؤية مشاريعهم في الواقع الافتراضي بدقة عالية.

هناك ميزة إضافية للبرنامج وهي قدرته العالية على التعرف على الأخطاء، وهذا يعني توفير الكثير من الوقت والمال على مستوى المستخدمين والشركات على السواء.

يمكنك الحصول على برنامج ريفيت لمدة سنة كاملة بقيمة 155 ر.س من تركس Autodesk Revit.

رابعًا: برنامج ثري دي ماكس

يمكننا القول أن برنامج ثري دي ماكس عبارة عن مزيج بين كل من Maya و AutoCAD، حيث يمكن استخدامه في إنشاء تصميم المنتجات بشكل ثلاثي الأبعاد وتهيئتها للطباعة، إذ يمكن لغير المهندسين العميل معه بسهولة أكبر مقارنة ببرنامج اوتوكاد.

في الوقت نفسه يعتبر هذا البرنامج أداة مميزة لتصميم تأثيرات الأفلام ومحتوى الألعاب الإلكترونية وغيرها من أعمال الرسوم المتحركة التي تعتمد على محاكاة السلوك بشكل مرن.

كما يمكن استخدامه بكفاءة عالية في مشروعات البناء والبنى التحتية، حيث يمكن من خلاله تصور المنشآت والديكورات الداخلية، على الجانب الآخر يمكنه عرض محاكاة للمتنزهات والمناظر الطبيعية وما إلى ذلك.

ومن أهم ما يميز البرنامج:

ثري دي ماكس متوفر الآن على تركس ستور لمدة سنة كاملة بقيمة 145 ر.س من هنا Autodesk 3ds Max.

أهم مميزات برامج اوتوديسك على تركس ستور

إذا كنت بحاجة إلى واحد من برامج اتوديسك السابقة يمكنك العثور عليها بأقل سعر على متجر تركس ستور، والذي يوفر أيضًا حزمة برامج أوتوديسك | Autodesk بقيمة 249.99 ر.س

برامج اوتوديسك – Autodesk

ومن أهم ما يميز هذه المجموعة على تركس ستور:

يوفر تركس ستور أيضًا حزمة ادوبي كلاود الكاملة.

كيفية تفعيل اشتراك برامج اوتوديسك

بمجرد طلب المنتج المناسب لك سوف يتم تنفيذ طلبك خلال 24 ساعة، حيث يرسل لك تركس ستور رابط دعوة على بريدك الإلكتروني، قم بتفعيل الاشتراك ثم اتبع الخطوات التالية:

وهكذا بمجرد تحميل البرنامج وتفعيل الاشتراك من بريدك الإلكتروني تكون حصلت على اشتراك لمدة عام كامل من برامج اوتوديسك – Autodesk يعمل بشكل فعال.

 

Exit mobile version